الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في رسالة بالفيديو نيابة عن دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي، في كلمة بمناسبة الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة: إن العالم سئم من الانقسام.

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، أنها اتفقت مع الهند على عدم إرسال المزيد من القوات إلى حدودهما المتنازع عليها في الهيمالايا، وتفادي أية أعمال من شأنها أن تعقد الوضع هناك.
اتهم رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشنيان صباح يوم الأحد 27 أيول أذربيجان بشن هجوم على قره باغ، في حين تحدثت باكو عن تعرض أراضيها على خط التماس لقصف أرمني.
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن هناك تنسيقاً وثيقاً جداً بين إيران وروسيا في حل القضايا الإقليمية، من شأنه أن يتيح إمكانية إقامة اتصالات منتظمة بين الطرفين.
أفاد مصدر مقرب من الحكومة اليمنية، أنه تم التوقيع على اتفاق لإطلاق سراح 1080 أسيراً محتجزاً لدى الحكومة وجماعة «أنصار الله» الحوثية، بينهم 19 أسيراً سعودياً كدفعة أولى.
كشف مسؤول في منظمة الصحة العالمية أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وعدد المصابين بالمستشفيات في أوروبا في ازدياد، مضيفاً أنه ينبغي للسلطات وقف انتشار الفيروس قبل قدوم موسم الإنفلونزا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
985