الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: إن جائحة فيروس «كورونا» تنحسر في أوروبا، لكنها تزداد سوءاً على مستوى العالم. وأوضح أنه من المتوقع أن يصل عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 10 ملايين الأسبوع المقبل.

أكد سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اهتمام موسكو بمقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عقد قمة موسعة لدول«G7» بمشاركة روسيا وأستراليا والهند وكوريا الجنوبية.
قالت طهران: إنها حصلت على الضمانات المالية الكافية مقابل ثمن الوقود الذي أرسلته إلى فنزويلا، وإنها حصلت على جزء من عائدات البنزين، على الرغم من العقوبات الأمريكية على القطاع المالي.
ارتفعت أرباح الشركات الصناعية الصينية في مايو للمرة الأولى خلال ستة أشهر، ما يشير إلى أن التعافي الاقتصادي يكتسب قوة دفع، ويحسن توقعات الاستثمار والوظائف في القطاع.
أعلن وزير الدفاع الياباني تارو كونو، أن الحصول على أسلحة تسمح لليابان بضرب قواعد صواريخ العدو هو خيار ستدرسه طوكيو كوسيلة لتعزيز دفاعاتها الصاروخية.
قال صندوق النقد الدولي إن الضرر الذي تلحقه جائحة فيروس كورونا بالنشاط الاقتصادي أوسع وأعمق من التكهنات السابقة، مما حدا بالمؤسسة إلى تقليص توقعاتها للناتج العالمي في 2020 مجدداً.

معلومات إضافية

العدد رقم:
972

قد يهمك قراءة إحدى المقالات التالية