الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

سجلت البورصة السعودية، يوم الأحد، هبوطاً حاداً هو الأكبر منذ نحو شهرين بعد إعلان المملكة نيتها اتخاذ إجراءات صارمة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، حيث تراجعت بورصة «تداول» بواقع 7,4%.

أكدت إحصائية لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية: أن البلاد شهدت يوم السبت أكثر من 1400 وفاة و29 ألف إصابة جديدة بفيروس «كوفيد-19» مشيرة إلى أن ذلك يأتي في اليوم الـ 100 منذ تسجيل أول إصابة!
اقتربت سفينة مد الأنابيب «الأكاديمي تشيرسكي» التابعة لـ «غاز بروم» الروسية، من شواطئ مقاطعة كالينينغراد في بحر البلطيق، للقيام بمد أنابيب مشروع الغاز «السيل الشمالي 2» في قاع البحر إلى أوروبا.
قال أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني: إن «الاتفاق النووي مريض وسيموت إلى الأبد في حال الالتفاف على القرار الأممي 2231 وتمديد حظر التسلح غير القانوني على إيران»
أعلنت وزارة العمل الأميركية: أن سوق العمل فقدت حوالي 3.8 مليون وظيفة ففي 25 نيسان، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للذين تم تسريحهم بسبب جائحة كورونا حوالي 30,3 مليون عامل، خلال الأسابيع الستة الماضية فقط.
أعلن وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير: أن اقتصاد بلاده قد ينكمش بنسبة 6,3 في المائة عام 2020، وهو أكبر انخفاض في أكبر اقتصاد أوروبي منذ بدء تسجيل هذه الإحصاءات في العام 1970.

معلومات إضافية

العدد رقم:
964