الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

على الرغم من تحذير السلطات بأن التجمعات ستزيد خطر انتقال فيروس كورونا المستجد، خرج الآلاف من الجزائريين للتظاهر في الأسبوع الـ56 من الاحتجاجات مطاببين بالتغييرات والقضاء على الفساد.

بعد أسبوعين من تسلم مهامها، تواجه الحكومة التونسية موجة إضرابات غير مسبوقة، آخرها إضراب أصحاب سيارات الأجرة الذين نفذوا إضراباً عاماً بكامل المحافظات التونسية، ما أدى إلى شلل تام لحركة النقل بين المدن.
في رد على التصريحات الأمريكية المتَّهمة إيران باستهداف قاعدتها العسكرية في التاجي، قالت الخارجية الإيرانية إن واشنطن لا يمكنها تحميل طهران تداعيات التواجد الأمريكي غير القانوني وتحميلها «مسؤولية ردة فعل الشعب العراقي»
أصدرت الصين تقريراً مطولاً بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الولايات المتحدة خلال عام 2019. وجاء في التقرير أنه «في السنوات الأخيرة، لا سِيَّما منذ 2019، كان وضع حقوق الإنسان في الولايات المتحدة سيئاً ومتدهوراً».
أفادت صحيفة «غارديان» البريطانية يوم الأحد بأن عدد المواطنين الذين وضعوا قيد الحجر الصحي في أوروبا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، قد تجاوز 100 مليون شخص.
قالت شركة يونيبر الألمانية، أحد شركاء شركة غازبروم الروسية في المشروع، إنه سيتم تشغيل خط أنابيب الغاز السيل الشمالي 2 بالرغم من التأخير في تنفيذ المشروع .

معلومات إضافية

العدد رقم:
957