الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، السبت، أنَّ لبنان سيتخلف عن سداد ديون مستحقة عليه بالعملة الأجنبية، داعياً إلى الانخراط في مفاوضات مع الدائنين لإعادة هيكلة هذه الديون.

أكَّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن نشر منظومة الدفاع الجوي الروسية إس400 سيبدأ في نيسان المقبل، مضيفاً إن تركيا تملك هذه المنظومة بالفعل، وإن نشرها الكامل سيتم في شهر نيسان المقبل.
قال المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، إن الصين ترحِّب بمبادرة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لعقد قمة للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي (روسيا، الصين، الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا).
أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن قلق بلادها حيال الوضع الأمني في مضيق هرمز؛ مؤكدة أنَّ تواجد السفن الحربية الأجنبية لا يساعد على إرساء الأمن في المضيق.
أعلن دبلوماسي إيراني رفيع المستوى أنَّ الولايات المتحدة تمنع إيصال المساعدات الطبية إلى إيران على خلفية تفشي فيروس كورونا في هذا البلد، متهماً واشنطن بـ«استهداف» الشعب الإيراني.
أفادت وكالة «شينخوا» الصينية، بأن المستشفى المؤقت في مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، أنهى أعماله صباح اليوم الأحد، وأخضع لكافة أعمال التعقيم.

معلومات إضافية

العدد رقم:
956