الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكدت الحكومة النمساوية أنها تدعم مشروع السيل الشمالي2 نظراً لأنه يأخذ بعين الاعتبار المصلحة العميقة لدول القارة الأوروبية، وأن أي نظرة واقعية يجب أن تنظر إلى المشروع بعين من الإيجابية.

سحبت وزارة التجارة الأمريكية قانوناً مقترحاً من شأنه أن يجعل من الصعب على الشركات الأمريكية بيع منتجاتها إلى شركة «هواوي» الصينية، بعد احتجاج وزارة الدفاع الأمريكية والبنتاجون عليه.
قال السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن اجتماعاً يمكن أن يعقد بين قادة الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في أيار أو أيلول 2019.
أكدت وزارة الخارجية الروسية إن التعاون العسكري والتقني بين الجانبين الهندي والروسي، كان محور المباحثات بين نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، والسفير الهندي في روسيا، بالا فينكاتيش فارما.
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية توسيع قائمة الحظر على إيران. وقالت الوزارة إن الحظر الجديدة يشمل شخصين وستة كيانات، بما فيها أربعة شركات متصلة بشركة النفط الإيرانية.
دعت دول جوار ليبيا إلى ضرورة إشراك الاتحاد الإفريقي في مساعي حل الأزمة الليبية. وقال وزير الخارجية الجزائري: «اتفقنا على ضرورة مشاركة الاتحاد الإفريقي في الحل السياسي في ليبيا».

معلومات إضافية

العدد رقم:
950

قد يهمك قراءة إحدى المقالات التالية