الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

مع انطلاق مسيرات مليونية يوم الأرض، لقي 4 شبان مصرعهم وأصيب أكثر من 300 متظاهر، برصاص جيش الاحتلال على حدود قطاع غزة يوم السبت.


قال وزير الدفاع البلغاري كراسيمير كاراكاشانوف: إن بلاده لن تسمح بنشر قواعد بحرية للناتو على أراضيها في المستقبل القريب، ودعا الوزير إلى عدم تأجيج التوتر في المنطقة بطرح مثل هذه المعلومات المزيفة.
كلّف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعليق تقديم الدعم المباشر لغواتيمالا وهندوراس والسلفادور. وقالت صحيفة «بوليتيكو»، إن حوالي 627 مليون دولار خصصها الكونغرس العام الماضي لبلدان أمريكا الوسطى، باتت «معلقة» لدى مديرية الميزانية بالبيت الأبيض.
تصل رئيسة وزراء نيوزيلندا إلى الصين يوم الأحد في زيارة قررت اختصارها ليوم واحد فقط، رغم تأكيدها على أهمية هذه الزيارة للعلاقات الثنائية بين البلدين، وقالت في تصريحات قبيل زيرتها: إن «هذه الرحلة تتمحور حول تعميق علاقتنا» و«بحث مسألة التغير المناخي وحماية البيئة».
أصيب خمسة أشخاص وأوقف سبعة آخرون في مواجهات في برشلونة عاصمة إقليم كتالونيا، بين متظاهرين كانوا يحتجون ضد استقلال الإقليم، ونشطاء مؤيدين للانفصال.
اجتازت مجموعة من السفن الحربية التابعة لدول الناتو مضيقي الدردنيل والبوسفور، ودخلت إلى البحر الأسود وقد أعلن مصدر في المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسي، أن سفن أسطول البحر الأسود الروسي تراقب تحركات سفن الناتو.

معلومات إضافية

العدد رقم:
907