الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، بعد اجتماع مع بوتين في الكرملين، إنه اتفق مع نظيره الروسي على حاجة بلديهما إلى بذل مزيد من الجهود لتحسين العلاقات الثنائية المتدهورة.

قال وزير الخارجية الأمريكي تيلرسون: «إن الوقت قد حان لحل الأزمة الخليجية»، معرباً عن استعداد بلاده لتيسير الحوار واستضافته. جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري في الدوحة.

منحت روسيا الفلبين هبة عسكرية، تشمل 5000 بندقية كلاشينكوف مع ذخائرها وشاحنات عسكرية. وحضر حفل التسليم بميناء مانيلا، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ورئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي.

ذهب المشهد الإسباني إلى تعقدٍ جديد مع إعلان برلمان كاتالونيا الانفصال من طرفٍ واحد عن إسبانيا، في مقابل تفعيل سلطات مدريد المادة 155 القاضية بتعليق الحكم الذاتي في إقليم كاتالونيا.

وافق البرلمان الأوروبي على قرار يقضي بتزويد الدول الأوروبية في فضاء شنغن نظاماً معلوماتياً موحداً، لتسريع عمليات التدقيق على حدودها الخارجية، و«لتحسين سبل مكافحة الإرهاب».

نجحت مقاطعتان إيطاليتان الأكثر ثراءً اقتصادياً وهما «فينيتو»، و«لومبارديا»، الأحد الماضي، في تحقيق النصاب المطلوب للمشاركة في استفتاءين بتوسيع الحكم الذاتي، رغم أنهما غير ملزمين لروما.

معلومات إضافية

العدد رقم:
834
No Internet Connection