الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

ندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بـ«الهوس» الأمريكي في مناهضة روسيا، بعد قيام واشنطن بتعزيز العقوبات الأمريكية على روسيا في ذريعة دعمها للمقاتلين في شرق أوكرانيا.

أكد وزراء خارجية دول مجموعة «بريكس»، خلال مؤتمر صحفي مشترك، ضرورة العمل المشترك، وتظافر الجهود في محاربة الإرهاب، وحل الأزمة السورية وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254.
اعتبر الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، في حديث نشرته صحيفة «لو سوار» الفرنسية، أن صعوبة التنبؤ بسياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخارجية تمثل «مصدر إزعاج» للمجتمع الدولي بأسره.
انتقد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل السياسة الأمريكية تجاه روسيا، وقال إن على واشنطن أن تبحث عن فرصة لإعادة إحياء العلاقات مع روسيا وإقامة اتصالات جديدة مع موسكو.
بلغت نسبة الإقبال على الانتخابات البرلمانية الفرنسية 43% فقط ممن يحق لهم التصويت، وهو انخفاض غير مسبوق في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البرلمانية خلال تاريخ فرنسا المعاصر.
أفادت وكالات أنباء عن مصادر في الشرطة الفلبينية بأن مسلحين على صلة بتنظيم «داعش» الإرهابي اقتحموا مدرسة جنوبي البلاد، واحتجزوا رهائن، قبل أن يعاودوا إطلاق سراحهم بعد معارك عنيفة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
816