خبر عام وتعليق هام .. «بعدما استغنى السوريون عن شراء اللحوم باتوا يتجهون اليوم إلى حلول بديلة وهي شراء سمك البلميدا»

خبر عام وتعليق هام .. «بعدما استغنى السوريون عن شراء اللحوم باتوا يتجهون اليوم إلى حلول بديلة وهي شراء سمك البلميدا»

يقول الخبر: «بعدما استغنى معظم السوريون عن شراء اللحوم بسبب ارتفاع أسعارها، باتوا يتجهون اليوم إلى حلول بديلة، وهي شراء السمك، حيث يبلغ سعر كيلو سمك «البلميدا» نحو 3 آلاف ليرة سورية، مما جذب المواطنين إلى سوق السمك في بانياس، مدفوعين برغبة جامحة لإغناء مائدة طعامهم بوجبة سمك، في ظل الغياب القسري للحوم الحمراء، والبيضاء من جهة، ولاستغلال رخص سعر السمك في هذه الفترة من جهة أخرى».

تعليق: يا عمي حلو هل الحكي.... المهم في حدا من السوريين قدر يعوض عن اللحوم البيضا والحمرا ويكسب قيمة غذائية من ناحية أخرى... بس هاد الحكي بالمحافظات الساحلية... طيب وباقي المحافظات وسكانها شو عندهم بدائل؟؟ بتعرفو قديش وصل سعر كيلو السمك فيها بسبب أجور النقل ولا ما بتعرفو؟ هاد غير احتمال العطب من الشوب.. وبالتالي التسمم! بس أكيد مو مهم كل هاد الحكي بالنسبة للحكومة..

يقول الخبر: «أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تعديل على كميات الخبز المدعوم الموزع عبر البطاقة الإلكترونية، وذلك بعد نفيها بنحو 24 ساعة، والتي استهدفت من خلاله شريحتين».
تعليق: لا صِدق ولا ثقة ولا مصداقية ولا قرارات صائبة ولا خبز ولا حياة ولا نفس ولا عيشة.. كلو برعاية الحكومة والقائمين تحت أجنحتها... هُزلت... ولك عاااااايب عاااااايب عليكن...

يقول الخبر: «وعد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق بأن أزمة عدم توفر السرافيس وخروجها عن خطوطها ستُحل مع بداية تطبيق نظام مراقبة السرافيس عبر تقنية الـ GPS مع بداية الشهر القادم».
تعليق: تحت عنوان كيف تحول المشكلة لمصيبة!! فكركن حليتو المشكلة مثلاً.. لأن الحقيقة إنو القادم ح يكون أعظم بتقنياتكن الفظيعة ببلد من أسوأ الشغلات فيها هي الشغلات التكنولوجية والتقنية... لك الشعب مل منكن ومن حلولكن الخُرندعية..

يقول الخبر: «ألزمت وزارة المالية المدارس الخاصة السورية باستخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة لتحديد رقم عملهم، بحيث يتم اعتماد رمز الاستجابة السريعة QR على كل فاتورة صادرة، وللربط مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية».
تعليق: السؤال الذي يطرح نفسه: هل التزمت المدارس الخاصة سابقاً بجميع القرارات الخاصة بها؟؟؟ الجواب بالتأكيد: لا... كان في لف ودوران ولعب وتنسيق وتكتيك مع المعنيين لحتى يتم كلشي من شفط مصاري بالطريقة القانونية... لك ع مين عم تلعبوا أنتو؟؟ ع شعب فهمانكن وفهمان اللف والدوران تبعكن.. يعني ح يكون في بوابة فساااااد جديدة مو أكتر؟؟؟

يقول الخبر: «أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة عن تنفيذ معيار بإلغاء الدعم الحكومي عن أصحاب المهن البحرية، وذلك وفق البيانات الواردة لوزارة النقل».
تعليق: كل يوم شريحة جديدة عم تدخل ع حيز إنهاء الدعم.. بتحسوا وكأنو الحكومة.. لا سمح الله.. «مستحية من الناس» لتنهي الدعم دفعة وحدة عن الكل... يلا هانت.. ح نوصل للحلقة الأخيرة برفع الدعم عن المواطن يلي الله خالقو كامل بإيدين ورجلين وعيون وآدان وأنف وتم... ما كلو عم ندفع ضريبتوا بأرضنا وبوطننا الحبيب!!!!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1084