شمس  شمس

بدون تعليق!!

بدأت الخطوات العملية لإنشاء أول جامعة خاصة في سورية، وقد حدد رأس مال الجامعة السورية الأهلية بـ 200 مليون دولار أمريكي، يتم تحصيلها عن طريق المؤسسين والهيئات الدولية كالبنك الإسلامي ومؤسسة التمويل الدولية وبنك الاستثمار الأوروبي.

هذا وستغطي الجامعة أهم الاختصاصات العلمية وستستوعب ما يقارب 5000 طالب وسيباشر في إقامتها على موقع قريب من مدينة دمشق فور موافقة رئاسة مجلس الوزراء على المشروع.

يذكر أن المشاركين في تأسيس الجامعة شخصيات سورية ولبنانية وخليجية منهم: د. عبد الغني ماء البارد و د. يحيى الخير ود. رامز رسلان و يجري البحث لضم كل من: د. راتب الشلاح و د. يحيى الهندي ود. آصف شاهين ود. نجاح العطار.

 تم تحت ضغط صندوق النقد الدولي في اليمن زيادة أسعار الديزل بنسبة 70% عما كانت عليه، في الوقت ذاته الذي ارتفعت به الأجور بين 15% إلى 25%. ويذكر أن كل زيادة على أسعار الديزل تنعكس على أسعار المنتجات الغذائية مباشرة وهو الأمر الذي جعل الآلاف من اليمنيين يتظاهرون احتجاجاً على زيادة سابقة في أسعار الديزل نفذت في العام الماضي.

 أقر الكونغرس الأمريكي قراراً يقضي بإقامة منطقة تجارة حرة مع الأردن، وينبثق عن هذا القرار إلغاء كافة التعريفات الجمركية على السلع الزراعية والصناعية بين البلدين. يذكر أن الأردن ستكون رابع دولة على مستوى العالم، أقامت التجارة الحرة مع الولايات المتحدة بعد كندا والمكسيك وإسرائيل.

بلغت استثمارات القطاع المصري الخاص والشركات الأجنبية الجديدة في ميدان الهواتف المحمولة حوالي 7 مليارات جنيه ستوفر 40 ألف فرصة عمل، ويتوقع لها أن تؤمن1.6 مليون خط جديد ليصبح استيعاب الشبكة الكامل 4.4 مليون خط ستغطي (180) مدينة و35 طريقاً سريعاً.

معلومات إضافية

العدد رقم:
156