رحيل عبد الرحيم أيوبي

  توفي يوم الأربعاء الواقع في 28 تموز في حي ركن الدين بدمشق الرفيق الشيوعي القديم عبد الرحيم أيوبي ـ أبو ماجد ـ بعد مرض طويل، عن عمر بناهر الـ 73 عاماً، وقد شارك في تشييعه ذووه ورفاقه وأصدقاؤه.

وأمام ضريحه ألقى الرفيق محمد علي طه باسم لجنة التنسيق لوحدة الشيوعيين السوريين في حي ركن الدين كلمة تناولت مجمل تاريخ الرفيق الفقيد. ولد الرفيق الراحل عام 1931، وقد عمل معلماً حتى أحيل إلى التقاعد، انتسب إلى صفوف الحزب في مطلع العقد الخامس من القرن الماضي وظل أيام حكم الوحدة ثلاث سنوات في سجن المزة، وفي الفترة الأخيرة من حياته، كان صديقاً للحزب ومن الرفاق الذين وقعوا على ميثاق شرف الشيوعيين السوريين.

● تقدم هيئة تحرير «قاسيون» تعازيها الصادقة إلى ذوي الفقيد ورفاقه وأصدقائه وتتمنى أن يتمتع الجميع بالصحة والعافية.

رحيل نجيمة جزماتي

بتاريخ 17/7/2004 رحلت عنا الأم والمربية نجمية جزماتي عن عمر يناهز التسعين عاما.. وجرى تشييع الجثمان إلى مقبرة الشيخ خالد في دمشق.

والراحلة من مواليد دمشق عام 1910، وكانت قد أمضت حياتها في العمل الانساني النبيل.. وهي من المناضلات السوريات اللواتي حكن الكنزات الصوفية كمساهمة من النساء السوريات للجيش الأحمر أثناء حصار ستالينغراد في الحرب العالمية الثانية..

 

● هيئة تحرير قاسيون تتقدم بأحر التعازي لنجل الفقيدة الرفيق نذير جزماتي عضو اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين، ولآل الفقيدة، متمنية للجميع دوام الصحة والعمر المديد.

معلومات إضافية

العدد رقم:
226
No Internet Connection