بدء «أسبوع الطاقة» في روسيا

بدء «أسبوع الطاقة» في روسيا

ينطلق اليوم الثلاثاء في موسكو منتدى «أسبوع الطاقة» الروسي بمشاركة عربية واسعة، حيث يعقد خلاله اجتماع لمنتدى الدول المصدرة للغاز على المستوى الوزاري.

وأعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أمس الاثنين، أنه يخطط للقاء كل من نظيره السعودي، خالد الفالح، والأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، محمد حسين عادلي، هذا الأسبوع، وذلك في إطار «أسبوع الطاقة».

وكان مصدر مطلع في السفارة الإماراتية في العاصمة الروسية، قد أكد أن وفداً من وزارة الطاقة الإماراتية، برئاسة وكيل الوزارة، مطر النيادي، سيصل إلى موسكو للمشاركة في اجتماع منتدى الدول المصدرة للغاز وحضور «أسبوع الطاقة» الروسي.

كما يضم الوفد أيضاً محافظ الإمارات لدى منظمة «أوبك»، أحمد الكعبي، ومن المتوقع أن يشارك في اجتماع منتدى الدول المصدرة للغاز وزير الطاقة الجزائري، مصطفى قيطوني، بالإضافة إلى وزير الطاقة الفنزويلي، إيولوخيو ديل بينو، والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» محمد باركيندو، ووفد من سلطنة عمان واليابان ودول عديدة أخرى.

ويهدف «أسبوع الطاقة» لتعزيز التعاون بين الدول المشاركة في مجال الطاقة وتبادل الآراء والخبرات، وإيجاد سبل ملائمة للتصدي لتحديات أسواق الطاقة العالمية.

آخر تعديل على الثلاثاء, 03 تشرين1/أكتوير 2017 11:35
No Internet Connection