دليقان: يجب عزل من يضع شروط مسبقة

دليقان: يجب عزل من يضع شروط مسبقة

أكد رئيس وفد منصة موسكو للمعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف، مهند دليقان، على أن تشكيل وفد واحد للمعارضة السورية لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال مراعاة تعدد البرامج السياسية لمنصات المعارضة، وليس انضمام منصة إلى منصة أخرى.

ترجمة قاسيون
علق دليقان، في حديثٍ مع وكالة «تاس» الروسية، الأربعاء 27/9/2017، على حديث المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، حول كيفية رؤية «الهيئة» لآفاق توحيد وفد المعارضة، قائلاً: «فيما يتعلق بالبيانات التي تفيد بأن الغرض من المفاوضات بين منصات المعارضة هو ضم منصتي موسكو والقاهرة إلى الهيئة العليا للمفاوضات، فبرأينا أن ذلك هو استمرار لعقلية الحزب القائد».
وشدد دليقان: «لن يجري ضم منصة إلى منصة أخرى، بل سيجري تشكيل وفد واحد للمعارضة من المنصات القائمة، على قدم المساواة ووفقاً لمبادئ قرار مجلس الأمن الدولي 2254، دون أية شروط مسبقة. وكل من يعارض ذلك، يجب عزله سياسياً، لأنه يحاول من خلال هذا السلوك أن يطيل معاناة الشعب السوري والمأساة السورية عموماً».
وردّ دليقان على اتهامات حجاب: إن «منصة موسكو مقربة من النظام السوري»، بالإشارة إلى أن حجاب نفسه كان عضواً في الحكومة السورية وفي النظام السوري منذ نعومة أظفاره، وشغل منصب رئيس الوزراء، مضيفاً: «إن المواقف المتطرفة التي تبديها جهات في منصة الرياض لا تفيد أحداً، باستثناء المتطرفين في النظام، لأنها تغلق الطريق أمام الحل السياسي».

المصدر: تاس

معلومات إضافية

العدد رقم:
830
No Internet Connection