اعتصام طلابي في السويداء

نفذ مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية في محافظة السويداء يوم الإثنين 12/3/2012 اعتصاماً أمام مديرية التربية في المحافظة بعد أن منعوا من الاعتصام أمام بناء المحافظة وبعد أن تلقوا رداً مستفزاً من المحافظ خلال لقائهم معه قبل الاعتصام مباشرة.

مطالب المعتصمين:

- الاعتراض على تقنين الكهرباء حيث تجاوزت مدة قطع الكهرباء في أكثر من مرة الـ 14 ساعة خلال اليوم، وهو ما يؤثر بشكل حقيقي على دراستهم ومستقبلهم - طلاب الشهادة الثانوية خصيصاً -... أيضاً أعلن الطلاب المعتصمون

- الاعتراض على عدم توافر مادة المازوت و وصول أسعار المواد الأساسية وغيرها إلى حدود خطيرة ومدمرة بالنسبة للمواطن السوري عموماً.

- الإفراج عن زملائهم الأربعة المعتقلين لأسباب مجهولة معلنين أن حالة الاعتقال التعسفي والعشوائية آن لها أن تتوقف خصوصاً بعد أن أثبت الحل الأمني فشله في حل الأزمة الوطنية الشاملة وبعد صدور الدستور الذي من المفترض أنه جاء لتجاوز الأخطاء السابقة وباعتباره أحد الحلول السياسية للأزمة.

استمر الاعتصام مدة تجاوزت الساعة وشارك فيه مايزيد عن المئة طالب وطالبة من مختلف مدارس المدينة.

حاول بعض المتشنجين المدفوعين من بعض الأجهزة الأمنية مضايقة المعتصمين ثم حاولوا ملاحقتهم في الشوارع بعد فض الاعتصام، إلا أن الحالة العامة من المساندة والمشاركة التي أعلنها أصحاب المحال التجارية وغيرهم ممن تواجد في المكان حالت دون تعرض أي من المعتصمين للأذى وتمت حمايتهم وتأمين خروجهم من المكان...

 

أسماء الطلاب المعتقلين (يزن الشوفاني  يزن جربوع   أمجد خابورة) طلاب بكالوريا، و (سامي مسعود) طالب أول ثانوي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
544