نحو المؤتمر المنطقي لمنظمة الحزب في العاصمة دمشق

 تنفيذاً للائحة انتخاب الهيئات الحزبية للدورة الانتخابية العادية لعام 2001 فقد أنجزت الفرق الحزبية في منظمة العاصمة اجتماعاتها المحاسبية  وانتخبت أمناءها.

مؤتمر منظمة حي المزة

 وبناء على دعوة اللجنة المنطقية فقد بدأت المؤتمرات الفرعية في أحياء المدينة حيث عقدت المنظمة الحزبية في حي المزة مؤتمرها الانتخابي الذي افتتح بالنشيد الوطني وانتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر وبعد قراءة اللائحة الانتخابية والتأكد من صحة تطبيقها قدمت اللجنة الفرعية تقريرها عن عملها وعمل المنظمة خلال الفترة الماضية وجرت مناقشة التقرير من خلال مداخلات الفرق والمداخلات الفردية وبعد ذلك تم  إقرار التقرير مع الملاحظات التي أدخلت عليه. ومن ثم انتقل المؤتمر إلى فقرة الانتخاب حيث فتح باب الترشيح ومارس كل رفيق حقه في ترشيح نفسه أو غيره وبعد تثبيت أسماء المرشحين التي زادت عن العدد المطلوب جرى تقييم المرشحين وانتخاب اللجنة الفرعية الجديدة.كما جرى انتخاب مندوبي المنظمة إلى المؤتمر المنطقي  القادم وبعد انتهاء المؤتمر عقدت اللجنة الفرعية اجتماعاً بحضور ممثلي اللجنة المنطقية وانتخبت أميناً لها وتم توزيع المهام بين أعضائها.

مؤتمر منظمة حي ركن الدين

كما عقدت منظمة الحزب في حي ركن الدين مؤتمرها الانتخابي بحضور ممثلي اللجنة المنطقية حيث افتتح المؤتمر بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت إجلالاً لشهداء المنظمة والحزب والوطن وبعد انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر تم التأكد من صحة تطبيق اللائحة الانتخابية وأقرت شرعية المؤتمر وبعد قراءة تقرير اللجنة الفرعية فتح باب النقاش واستمع المؤتمر إلى مداخلات الفرق والمداخلات الفردية في جو من الديمقراطية الحزبية وبروح عالية من المسؤولية وجرى التصويت على التقرير والإضافات فأقر بالإجماع. وتابع المؤتمر أعماله بانتخاب اللجنة الفرعية بعد تقديم أسماء المرشحين الذين زاد عددهم عن ضعف العدد المطلوب. وشارك الرفاق في تقييم المرشحين  وتمت عملية الانتخاب . ثم انتخب المؤتمر مندوبي المنظمة إلى المؤتمر المنطقي حسب اللائحة الانتخابية المقرة واستمع الرفاق إلى كلمة ممثل اللجنة المنطقية. واختتم المؤتمر بالنشيد الأممي.
وقد عقدت اللجنة الفرعية الجديدة اجتماعها الأول بحضور أمين اللجنة المنطقية حيث تم انتخاب أمين للفرعية وتم توزيع المهام بين أعضائها.

منظمات الأحياء تتابع اجتماعاتها الانتخابية
وفي هذا الإطار تتابع منظمات الأحياء في المدينة اجتماعاتها الانتخابية تمهيداً لعقد المؤتمر المنطقي لمنظمة العاصمة الذي يجري الإعداد له بما يتناسب مع أهميته كمؤتمر لمنظمة عريقة كانت ولا تزال وستبقى وفية للحزب وللشعب وللوطن . أسهمت بدورها في المؤتمر التاسع للحزب وأعلنت موافقتها على مقرراته الفكرية والسياسية هذه المقررات التي يحاول بعض من قيادة الحزب إفراغها من محتواها.

عودة منظمة الأطراف
والجدير بالذكر أن منظمة الأطراف أعلنت عن عودتها للعمل تحت إشراف اللجنة المنطقية المنتخبة قبل المؤتمر التاسع لأنها القيادة الشرعية.

No Internet Connection