خمسة شهداء بقصف الاحتلال لسيارة شمالي طولكرم

خمسة شهداء بقصف الاحتلال لسيارة شمالي طولكرم

أفادت تقارير فلسطينية، اليةم السبت ٣ آب ٢٠٢٤ باقتحام عدد من آليات الاحتلال برفقة أربع جرافات عسكرية صهيونية المدينة من محورها الغربي، وتمركزت على طول الشارع الغربي المحاذي لمسجد المرابطين.

واستشهد 5 شبان فلسطينيين إثر استهدافهم بصاروخ عبر غارة جوية نفذها الاحتلال على سيارة كانت تقلهم قرب بلدة زيتا شمالي طولكرم.

فيما قال مدير مستشفى ثابت بطولكرم: "ارتقاء 5 شهداء، شهيد معروف الهوية وهو هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم و4 شهداء أشلاؤهم متفحمة، وصلوا إلى مستشفى ثابت الحكومي بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة قرب بلدة زيتا شمال طولكرم".

وبرغم صعوبة التعرف على جثث الشهداء جراء تفحّمها، تم التعرف على جثمان الشهيد الثاني عبد الجبار الصباغ، وهو من سرايا القدس.

فيما بعد تحدثت وسائل إعلام فلسطينية بأن من بين الشهداء القائد في كتائب القسام في طولكرم هيثم بليدي الذي ارتقى بقصف الاحتلال صباح اليوم.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إننا "قصفنا مركبة فلسطينية تقل خلية مسلحة قرب مدينة طولكرم بالضفة الغربية".

وشرعت جرافات الاحتلال بتجريف مقاطع من الشارع في المنطقة المذكورة، وفي محيط دوار العليمي "المحاكم"، وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في المكان، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات