لبنان: بأكثر من 100 صاروخ المقاومة تستهدف قاعدة "ميرون" رداً على عدوان بعلبك

لبنان: بأكثر من 100 صاروخ المقاومة تستهدف قاعدة "ميرون" رداً على عدوان بعلبك

أعلنت "المقاومة الإسلامية في لبنان" استهداف قاعدة "ميرون"، للمراقبة الجوية، ردّاً على ‏عدوان الاحتلال الصهيوني على محيط مدينة بعلبك في البقاع.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، صباح اليوم الثلاثاء، استهداف قاعدة "ميرون"، للمراقبة الجوية، في جبل ‏الجرمق، بدفعةٍ صاروخية كبيرة من عدّة راجمات.

وأكّدت المقاومة، في بيان مقتضبٍ نشرته، أنّ هذه العملية تأتي دعماً لقطاع غزة، وردّاً على ‏عدوان الاحتلال على محيط مدينة بعلبك في البقاع.

بالتزامن، أفاد إعلام الاحتلال بأنّ صليةً ثقيلةً من الصواريخ أُطلقت من لبنان في اتجاه منطقة "ميرون"،  مشيراً إلى سماع صوت عددٍ من الانفجارات.

كما ذكر أنه تم إطلاق حزب الله ما يزيد على 100 صاروخ في أقل من 24 ساعة. 

بدوره، قال مسؤول "الأمن الجاري العسكري" في مستوطنة "كريات شمونة"، غاي أوحيفان، لقناة "كان": "هناك خوف كبير وسط السكان في كريات شمونة من تهديد حزب الله، وهو تهديد يصعب جداً استيعابه والتعايش معه".

بدوره، أكّد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة"، النائب في البرلمان اللبناني، حسن فضل الله، أنّ  المقاومة "ستُبدع في إيجاد الردود على تمادي الاحتلال في عدوانه على القرى والبلدات اللبنانية".

وكانت المقاومة، قد أعلنت، أمس الإثنين، استهداف مقرّ قيادة ‏فرقة الجولان في "جيش" الاحتلال، في نفح، بـ60 صاروخاً من نوع "كاتيوشا".

وأكّدت المقاومة أنّ هذا الاستهداف جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على العدوان الإسرائيلي على محيط مدينة بعلبك في البقاع، وعلى الاعتداءات على القرى والمنازل المدنية.

يُذكر أنّ قرىً في محيط بعلبك، قد تعرّضت، أمس الإثنين، لعدوانٍ جوي إسرائيلي هو الأوّل منذ الحرب على غزة.

معلومات إضافية

المصدر:
الميادين