منتخبنا الوطني يتأهل للدور الثاني من بطولة كأس آسيا لأول مرة بتاريخه

منتخبنا الوطني يتأهل للدور الثاني من بطولة كأس آسيا لأول مرة بتاريخه

نجح منتخب سورية بكرة القدم بالفوز بنتيجة بهدف نظيف في شباك نظيره الهندي بمباراة اليوم، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية لكأس أمم آسيا المقامة في قطر.

واستطاع منتخب سورية، الذي يسعى للتأهل إلى ثمن نهائي كأس آسيا، الفوز بعد أن أطلق حكم المباراة صفارة النهاية لمباراة سجل فيها هدف وحيد لصالح المنتخب السوري بواسطة اللاعب عمر خربين الذي افتتح التسجيل لمنتخب سورية من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 76 من المباراة.

وسيطر منتخب سورية على مجريات اللقاء بنسبة استحواذ وصلت إلى 54% وخلق 4 فرص من أجل التسجيل.

وبهذا الانتصار الثمين، رفع منتخب سورية رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم آسيا، بينما الهند بلا نقاط في مؤخرة المجموعة.

وينتظر منتخب سورية، نتائج بقية مجموعات بطولة أمم آسيا، من أجل بلوغ دور الـ 16، ضمن أفضل ثوالث.

0

وضمن مباريات المجموعة ذاتها، تعادل منتخب أستراليا مع نظيره منتخب أوزبكستان بهدف لمثله.

وافتتح مارتين يول التهديف لمنتخب أستراليا في الدقيقة “46” من الوقت بدل الضائع بواسطة ركلة جزاء.

ونجح عزيزبيك في تسجيل هدف التعادل لمنتخب أوزبكستان، بالدقيقة 78 من زمن اللقاء.

وبهذا التعادل، رفع منتخب أستراليا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن الوصيف أوزبكستان، ليضمن المنتخبين بلوغ ثمن نهائي أمم آسيا.

وتتذيل الهند، ترتيب المجموعة الثانية دون نقاط بعد خسارتها أمام أستراليا وأوزبكستان، بعد أن واجهت صعوبات في الفوز بالمواجهات الثنائية في الملعب، وأخفقت في تسجيل أي هدف.

وفي وقت سابق كان الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب سورية قد قال "أعتقد أن المنتخب الهندي لديه الدافع نفسه للفوز بالنقاط الثلاث. لذلك نحتاج إلى أن نكون أكثر هدوءا وتركيزا على المباراة، للحصول على النقاط الثلاث والتأهل (لثمن النهائي) لأول مرة في تاريخنا".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات