الاحتلال يتكبد مزيداً من الخسائر وإعلامه يتساءل: ما جدوى الاجتياح؟

الاحتلال يتكبد مزيداً من الخسائر وإعلامه يتساءل: ما جدوى الاجتياح؟

أعلنت كتائب القسام، الخميس، أنها استهدفت 8 آليات عسكرية للاحتلال الصهيوني في مدينة غزة، فيما أكدت سرايا القدس أنها خاضت اشتباكات ضارية في عدة محاور شرق غزة وغربها.

وفي بيانات متتالية أعلنت القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن "مجاهديها تمكنوا من استهداف 4 دبابات ميركافا و4 ناقلات جند صهيونية في منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة بقذائف الياسين 105".

وأضافت، أنه "بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية... أبلغ مجاهدو القسام باستهداف قوة صهيونية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، وأكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو".

بدورها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، إنه "فجر اليوم خضنا اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة والشيخ رضوان غرب غزة بالقذائف والأسلحة الرشاشة".

وأعلنت سرايا القدس أنها "قصفت موقع "صوفا" والتحشيدات العسكرية في محيطه برشقات صاروخية".

إلى ذلك، تواصل القوات الإسرائيلية في اليوم 69 للحرب في غزة قصف مختلف مناطق القطاع شمالاً وجنوباً، بينما يتكبد جيش الاحتلال "الإسرائيلي" خسائر كبيرة تجعل أوساط الاحتلال نفسها تتساءل حول جدوى التوغل البرّي.

حيث طرح موقع "واينت" التابع لإعلام الاحتلال، الخميس، مجموعة من الأسئلة عن جدوى التوغل البري في قطاع غزة، وذلك بعدما تكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة بمعركة الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال الموقع إن عشرات الآلاف من مقاتلي حماس ومئات الآلاف من أسلحتهم داخل مئات من الفتحات القتالية المخفية في المباني في الكثير من الأحياء في جميع أنحاء القطاع، تجعل "القتال وجهاً لوجه" أمراً لا مفر منه للجيش "الإسرائيلي".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات