حماس تعلن تأسيس "طلائع طوفان الأقصى" في لبنان

حماس تعلن تأسيس "طلائع طوفان الأقصى" في لبنان

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس تأسيس “طلائع طوفان الأقصى” انطلاقاً من لبنان، داعية أبناء الشعب الفلسطيني هناك للانضمام إليها في ظل الحرب المدمرة التي يشنها كيان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.

وقالت الحركة، في بيان نشر اليوم الإثنين 4 ديسمبر\تشرين الثاني، إن هذه الخطوة تأتي “تأكيداً على دور الشعب الفلسطيني في كافة أماكن وجوده في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة والمشروعة واستكمالاً لما حققته عملية طوفان الأقصى.

وشددت على أن الخطوة تأتي سعياً نحو مشاركة الفلسطينيين في لبنان في مشروع مقاومة الاحتلال والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم العلمية والفنية.

ودعت الحركة في لبنان أبناء الشعب الفلسطيني وكل الشباب والرجال إلى الانضمام إلى طلائع المقاومين والمشاركة في “صناعة مستقبل القضية الفلسطينية وفي تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

ومنذ بدء الحرب "الإسرائيلية" على غزة، نفذ مقاومون من حماس وحركة الجهاد الإسلامي عمليات عدة انطلاقاً من جنوب لبنان.

كما يواصل حزب الله اللبناني قصف المواقع العسكرية والمستوطنات "الإسرائيلية" المتاخمة للحدود فيما يستهدف الجيش "الإسرائيلي" البلدات الحدودية اللبنانية ومحيطها.

يجدر بالذكر بأنّ أحد الأهداف المعلنة للاحتلال من عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أوكتوبر هذا العام كان "القضاء على حماس".

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية