إعلام الاحتلال يتحدث عن نوايا لتصعيد واسع على الجبهة الشمالية مع لبنان

إعلام الاحتلال يتحدث عن نوايا لتصعيد واسع على الجبهة الشمالية مع لبنان

تطرقت القناة "13" في إعلام الاحتلال الصهيوني إلى أن "إسرائيل" تدرك بأنها ستكون مطالبة باتخاذ إجراءات، ربما أكثر هدوءا، لتقوية الردع أمام الحزب في لبنان. 

وقال التقرير أن "حزب الله يسمح لنفسه بخوض العديد من المخاطر على طول الحدود، وأنه من بين الأمور الأخرى كان نصب الخيمة على الأراضي الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية منذ شهرين ونصف".

وأضاف التقرير: "كما شهدنا في عام 2006 مع اندلاع حرب لبنان الثانية، أيضا حين لا نكون معنيين بذلك، تدهور الأوضاع، وصراع من هذا القبيل سريع الحدوث". 

وذكر التقرير، نقلا عن مسؤولين في جيش الاحتلال، أن "التقاعس ضد الخيمة لدى نصبها من قبل حزب الله في المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، كان خطأ أثار انطباعا عن ضعف"، حيث أنه بحسب التقديرات، فإن أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، "يستمد التشجيع من التوتر السياسي السائد داخل المجتمع "الإسرائيلي"، ويصادق على أنشطة استفزازية" بحسب وصفها "يقوم بها نشطاء في حزبه من منطلق استعدادهم للمخاطرة بالخروج لعدد محدود من أيام القتال". 

وتمت الإشارة إلى أن وزير الحرب "الإسرائيلي"، يوآف غالانت، حذر أمس خلال زيارته إلى مزارع شبعا المحتلة، نصر الله من "ارتكاب خطأ".

وأضافت: "لا يجب أن ينظر إلى تصريحاته بأنها تحذير قبل وقوع الكارثة، لأننا لم نصل إلى نهاية مواجهة مع "حزب الله"، على الرغم من وجود تفهم في إسرائيل أنه رغم حقيقة أن إسرائيل وأيضا "حزب الله" لا يرغبان بالوصول إلى صراع، إلا أن خطر الوصول إلى تصعيد واسع بشكل أكبر بكثير"، وفق ما ذكر إعلام الاحتلال.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات