السفارة السودانية بالقاهرة تنفي إلغاء تأشيرة دخول السودانيين إلى مصر

السفارة السودانية بالقاهرة تنفي إلغاء تأشيرة دخول السودانيين إلى مصر

أثيرت ضجة واسعة في مصر خلال الساعات الماضية، بعدما تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم أنّ مصر سمحت لمواطني السودان بدخول البلاد دون تأشيرة، قبل أن تنفي السفارة السودانية في القاهرة هذا الأمر نفياً قاطعاً.

جاءت التساؤلات حول إمكانية دخول مواطني السودان إلى مصر دون تأشيرة، ولكن حسمت السفارة السودانية بالقاهرة الجدل حول هذا الأمر.
وأكد القائم بأعمال سفارة السودان في القاهرة، أنّ الحدود البرية بين البلدين مغلقة، ولم يطرأ أي جديد على إجراءات وشروط الدخول إلى مصر، ومن ضمنها الحصول على تأشيرة الدخول على الفئات العمرية ما بين سن 16 إلى سن 60 من الرجال.
وبالإشارة إلى ما تداولته وسائل التواصل من فبركة لخبر حول فتح المعابر دون تأشيرة، نفت سفارة السودان في القاهرة هذا الخبر جملة وتفصيلاً، موضحة أنها لم تصدر أيّ إعلان في هذا الخصوص، و«تحتفظ السفارة لنفسها بحقّ اتخاذ الاجراءات القانونية ضد ناشري هذه الأخبار المغرضة وهم معروفون» بحسب بيان السفارة.
وقالت السفارة: «لا ننصح بقدوم المواطنين السودانيين إلى المعبر دون تأشيرة، خصوصاً وأنّ الأعداد في المعبر أصبحت في تكدّس مستمر وفي ظروف قاسية».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات