بدء اجتماعات اليوم الثاني للتسوية السورية-التركية في موسكو

بدء اجتماعات اليوم الثاني للتسوية السورية-التركية في موسكو

أفادت وكالة نوفوستي الروسية صباح اليوم الثلاثاء بأنّ «وفود روسيا الاتحادية وتركيا وإيران بدأت المفاوضات في بيت استقبال وزارة الخارجية الروسية في موسكو».

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الخارجية الروسية في تصريح لنوفوستي، عن عقد سلسلة من المشاورات في موسكو استعدادًا لاجتماع وزراء خارجية روسيا الاتحادية وإيران وسورية وتركيا.

وبحسب نوفوستي فإنه «حتى قبل العاشرة من صباح يوم الثلاثاء [4 نيسان 2023]، وصلت سيارات الدبلوماسيين الروس إلى القصر، ومن بينهم نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في إحداها. وبعد وصول سيارة على متنها دبلوماسيون إيرانيون ومسؤولون صحفيون بالسفارة، يرأس الوفد الإيراني مستشار وزارة الخارجية للشؤون السياسية علي أصغر حاجي. ويتبعهم ممثلو تركيا، ويرأس الوفد التركي في المحادثات في موسكو نائب وزير الخارجية بوراك أكشابار».

وقبل ذلك، في حوالي الساعة التاسعة والربع صباح اليوم الثلاثاء (بتوقيت دمشق وموسكو) كانت وكالة «سانا» الرسمية السورية للأنباء قد نشرت «بدء الاجتماع الرباعي لمعاوني وزراء خارجية سورية وروسيا وإيران وتركيا، في العاصمة الروسية موسكو». وأضافت بأنّ مراسلها في موسكو نقل بأنّ «الوفد السوري سيركز في الاجتماع على ثلاث نقاط رئيسية - ضرورة إنهاء الوجود التركي غير الشرعي على الأراضي السورية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية، ومكافحة الإرهاب بكل أشكاله».

معلومات إضافية

المصدر:
نوفوستي + سانا