عدوان «إسرائيلي» ثانٍ على سورية خلال أقل من 24 ساعة

عدوان «إسرائيلي» ثانٍ على سورية خلال أقل من 24 ساعة

ذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية السورية سانا إنه «في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم [الجمعة 31 آذار 2023] نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق».

وأضاف المصدر أنّ وسائط دفاعنا الجوي «تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها وأن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية».

ولم يذكر المصدر الرسمي تفاصيل إضافية حول المواقع المستهدفة بالعدوان، لكنّ وسائل إعلام غير رسمية تداولت أنّ الغارات الصهيونية استهدفت مواقع في «جبل المانع» و«جبل المضيع» و«قرية حرجلة» و«محيط الكسوة» بريف دمشق الغربي.

ويأتي هذا العدوان بعد أقل من 24 ساعة على عدوان أمس الخميس الذي نفذه العدو الصهيوني «حوالي الساعة الواحدة وعشرين دقيقة» بحسب المصدر العسكري الرسمي أمس، والذي أوضح بأنه في الخميس 30 آذار 2023 «نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها». وأضاف المصدر أنّ عدوان الخميس «أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية». ولم يضف المصدر الرسمي تفاصيل عن المواقع المستهدفة أمس، لكنّ أنباء غير رسمية تحدثت عن «حريق وتصاعد للدخان في محيط حي كفرسوسة في دمشق» عقب العدوان مباشرةً، مع توجه سيّارات الإسعاف إلى المكان.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية