مقتل عسكري أمريكي في سورية وإصابة 5 جنود بهجوم مسيّرة مساء أمس

مقتل عسكري أمريكي في سورية وإصابة 5 جنود بهجوم مسيّرة مساء أمس

أعلنت وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) مقتل عسكري أمريكي (مُتعاقد مع الجيش الأمريكي) وإصابة 5 جنود أمريكيين في سورية، بعد أنْ قصفت طائرة مسيرة مساء أمس الخميس، 23 آذار 2023، منشأة تأوي موظفين أمريكيين.

وقال البنتاغون إن الجيش الأميركي نفّذ عدة ضربات جوية مساء أمس الخميس في سورية فيما اعتبره «رداً على هجوم بطائرة مسيرة أسفر عن مقتل متعاقد وإصابة خمسة جنود أميركيين».

وأضافت أنّ الضربات جاءت رداً على هجوم استهدف قاعدة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قرب الحسكة في شمال شرق سورية في حوالي الساعة 01.38 مساء (10:38 بتوقيت غرينتش) أمس الخميس.

وقال الجيش إنّ تقديرات المخابرات الأميركية تشير إلى أنّ الطائرة المسيرة إيرانية الأصل.

وفي الوقت ذاته، صرّح وزير الحرب الأمريكي، لويد أوستن، في بيان، أنّ الرئيس بايدن أعطى إذناً بشن «غارة جوية دقيقة» رداً على ذلك في شرق سورية ضد «المنشآت التي يعتقد أنها متورطة في الهجوم على القوات الأمريكية».

وبحسب قول أوستن: «الضربات الجوية جاءت رداً على هجوم الخميس، فضلاً عن سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سورية من قبل مجموعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني».

وأشار البيان إلى أنّ «هذه الضربات الدقيقة تهدف إلى حماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم»، مشدداً على أنّ «الولايات المتحدة اتخذت إجراءات متناسبة ومتعمّدة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وإلى تقليل الخسائر».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالة أنباء فارس