عدوان «إسرائيلي» جديد يخرج مطار حلب عن الخدمة فجر اليوم

عدوان «إسرائيلي» جديد يخرج مطار حلب عن الخدمة فجر اليوم

نفّذ العدو «الإسرائيلي» فجر اليوم الثلاثاء 7 آذار 2023 عدواناً من البحر المتوسط غربي اللاذقية استهدف بالصواريخ مطار حلب الدولي، ما أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا: إنه «في تمام الساعة الثانية و7 دقائق من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة».

وأوضح مدير عام الطيران المدني السوري باسم منصور لإذاعة «نينار إف إم» المحلية بأنّ العدوان «الإسرائيلي» استهدف مهبط مطار حلب الدولي.

وأضاف بأنّ «جميع كوادر الطيران المدني ومطار حلب بالتعاون مع الشركات الوطنية تعمل على إعادة الخدمة للمطار بأسرع وقت ممكن».

وفي أنباء غير رسمية حول الضربة ‏فجر اليوم قال أحد المصادر العسكرية السورية الذي يرصد بشكل متواصل اعتداءات الاحتلال الصهيوني المتكررة على  سورية، إنّ «طائرات العدو (الإسرائيلي) الحربية حاولت مهاجمة طواقم الدفاع الجوي السوري في اللاذقية التي كانت تتصدى لصواريخ العدو، وأطلقت طائرات العدو باتجاههم عدد من الصواريخ تم التصدي لها بشكل كامل دون وقوع شهداء أو إصابات».

وبحسب المصدر نفسه فإنّه «منذ العدوان الإسرائيلي بتاريخ 13/10/2021 والذي طال مواقع للجيش العربي السوري والحلفاء في محيط تدمر ثم تبعه بعد عدة أيام حينها ردّ بهجوم على قاعدة التنف الأمريكية، حتى تاريخ اليوم لم يقم العدو الإسرائيلي بأيّ عدوان جوي عبر أجواء التنف وشرق سوريا (البادية السورية)» وفقاً للمصدر الذي أضاف بأنّ «‏الاعتداءات الإسرائيلية على حلب كانت تتم عبر عبور طيران العدو أجواء الأردن ثم التنف والتوغل في شرق سوريا حيث لا وجود للدفاع الجوي ثم إطلاق الصواريخ باتجاه حلب من أجواء المنطقة الشرقية، العدوان اليوم نُفّذ من أجواء البحر المتوسط غرب الساحل السوري وما زال تجنب التنف مستمراً»، بحسب المصدر.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية