نيويورك تايمز: لا دبابات أمريكية لأوكرانيا قبل "أشهر أو حتى سنوات"

نيويورك تايمز: لا دبابات أمريكية لأوكرانيا قبل "أشهر أو حتى سنوات"

أشار تقرير إعلامي أمريكي إلى أن الولايات المتحدة لن ترسل دبابات "أبرامز" إلى أوكرانيا في غضون أشهر وحتى سنوات.

وبعد أن أعلنت الولايات المتحدة، في وقت سابق، عن إرسالها لكتيبة دبابات "أبرامز" تشمل 31 دبابة إلى أوكرانيا، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" في مقال تحدثت فيه عن مقاتلات "إف 16"، تصريحات عن البنتاغون حول أن هذه الدبابات لن تراها أوكرانيا لا في غضون أشهر أو حتى سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين الأمريكيين أقروا بأن تعهد بريطانيا السابق بإرسال دباباتها من طراز "تشالنجر" لم يكن كافياً لجذب بقية أوروبا.

وكانت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، صابرينا سينغ، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية ليس لديها فائض من دبابات "أبرامز إم 1 إيه 2" القتالية لتزويد أوكرانيا، وهو السبب في أن الأمر سيستغرق شهورا لوصول الدبابات إلى ساحة المعركة.

وصرحت نائبة وزير الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، أن الولايات المتحدة لن يكون لديها الوقت الكافي لإرسال دباباتها إلى أوكرانيا بحلول الربيع، حيث من المتوقع أن تشتد الأعمال القتالية.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.

وصرحت وزارة الخارجية الروسية مرارا أن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح. وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إلى أن ضخ أوكرانيا بأسلحة من الغرب لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.