لوبان تحذر من حرب عالمية ثالثة بسبب تورط الناتو في أوكرانيا

لوبان تحذر من حرب عالمية ثالثة بسبب تورط الناتو في أوكرانيا

قالت مارين لوبان، زعيمة التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي، أمس الثلاثاء، إنّ "تورط حلف شمال الأطلسي (الناتو) ، ومشاركته الكاملة في الصراع الأوكراني، يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة".

وأضافت لوبان في اجتماع للبرلمان الفرنسي، إنه "من المحتمل أن يعني الإمداد التدريجي بالأسلحة الهجومية حرباً تستمر قرناً من الزمن"، في تعبير مبالغة مجازي عن إطالة الحرب بسبب الناتو.

وأكدت لوبان أنها تدعم "الجهود الدبلوماسية" لباريس، بحسب تعبيرها.

وعلى الرغم من تأكيد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنّه "سيواصل الحوار مع روسيا"، إلا أنه في المقابل أعلن أنّ تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة لتعزيز قدرتها على التصدّي لروسيا هو "أمرٌ غيرُ مُستبعد"، مُحذّراً في الوقت نفسه من "خطرِ تصعيد النزاع في أوكرانيا".

وحثّت لوبان على عدم التقليل من شأن "الاتحادات الجديدة لروسيا"، التي "انفصلت عن أوروبا، وأصبحت شريكاً متميزاً للهند والصين".

ووجّهت لوبان سؤالاً لرئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، عمّا إذا كان الرئيس الفرنسي، يمكنه "جعل العالم يسمع أنه لا يزال هناك أمل"، من خلال تنظيم مؤتمر عالمي للسلام.

وتتلقى أوكرانيا مساعداتٍ مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء الحرب هناك.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2023 11:57