أنطونوف: القوات الروسية ستدمر دبابات أبرامز الأمريكية وغيرها من معدات الناتو

أنطونوف: القوات الروسية ستدمر دبابات أبرامز الأمريكية وغيرها من معدات الناتو

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إن القوات المسلحة الروسية ستدمر دبابات "إم1 أبرامز" الأمريكية وغيرها من المعدات العسكرية للناتو إذا تم توريدها إلى أوكرانيا، بحسب ما أفادت وكالة تاس الروسية اليوم الأربعاء 25 كانون الثاني 2023.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول أميركي، أن الولايات المتحدة قد ترسل 30 إلى 50 دبابة أبرامز من طراز إم1 إلى أوكرانيا.

كما وذكرت قناة الجزيرة القطرية، مساء أمس الثلاثاء،
نقلاً عن مسؤول في الإدارة الأمريكية لم تذكر اسمه أن "الرئيس بايدن سيعلن قراره بتزويد أوكرانيا بدبابات أبرامز غداً الأربعاء".

وبحسب مصدر القناة، سيتم التعاقد على الدبابات، ولن يتم أخذها من ترسانات البنتاغون.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الثلاثاء أيضاً نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن الإدارة الأمريكية تميل إلى شحن عدد كبير من دبابات إم 1 أبرامز إلى أوكرانيا ، مضيفة أن الإعلان عن هذه الشحنات يمكن أن يتم هذا الأسبوع بالفعل. وفقًا للصحيفة الأمريكية ، ستصبح هذه الخطوة جزءاً من الاتفاقية مع ألمانيا ، والتي تشمل شحن عدد صغير من دبابات Leopard 2 إلى كييف بواسطة برلين نفسها ، بالإضافة إلى موافقة ألمانيا على شحن هذه الدبابات الألمانية الصنع من قبل بولندا و بلدان أخرى، حيث يجري الحديث عن تزويدها بمائة دبابة من هذا الطراز.

وفي وقت لاحق من اليوم الأربعاء، ذكرت صحيفة بوليتيكو نقلاً عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة قد ترسل ما لا يقل عن 30 دبابة M1 أبرامز إلى أوكرانيا كمساعدات عسكرية. وقال مصدران للصحيفة إن إعلانا عن الموضوع قد يصدر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري. يقول التقرير إن المعدات سيتم شراؤها من المقاولين بدلاً من سحبها من المخزونات الأمريكية الحالية.

وكان مكتب رئاسة الوزراء البريطاني أعلن، السبت، عن خطط لإرسال 12 دبابة من طراز "تشالنجر 2"، وأنظمة مدفعية إضافية كجزء من الجهود "لتكثيف" الدعم لأوكرانيا. وعلق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، على ذلك في 16 من الشهر الجاري، بأن دبابات "تشالنجر2" التي تخطط بريطانيا لإرسالها إلى أوكرانيا "ستحترق مثل غيرها"


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات