الدفاع الروسية تعلن مقتل 600 عسكري أوكراني اليوم انتقاماً لمقتل عشرات جنودها بمكييفكا

الدفاع الروسية تعلن مقتل 600 عسكري أوكراني اليوم انتقاماً لمقتل عشرات جنودها بمكييفكا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية نهار اليوم (8 يناير 2023) القضاء على أكثر من 600 جندي أوكراني نتيجة الضربة الصاروخية المكثفة على مواقع للنشر المؤقت لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية، وذلك رداً على قتل القوات الأوكرانية لقرابة 90 جندياً روسياً فيما تسميه الدفاع الروسية "بمجزرة مكييفكا" مطلع العام الجديد.

يذكر أن مقتل الجنود الروس يومذاك جاء خلال الدقائق الاولى من مطلع العام الجديد 2023 وكان بسبب خطأ ارتكبته القوات الروسية في ماكييفكا في نقطة انتشار مؤقت لإحدى الوحدات قرب مدينة ماكييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، بسبب استخدام الجنود الروس للهواتف المحمولة رغم حظر ذلك عليهم، مما تسبب بكشف قوات كييف لموقعهم فقصفته في ماكييفكا بضواحي دونيتسك يوذاك.

وفي بيان الدفاع الروسية اليوم الأحد 8 يناير 2023 حول عمليتها الانتقامية قالت بأن قواتها على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، كشفت عبر الاستطلاع وأكدت بشكل موثوق من خلال عدة قنوات مستقلة، نقاط الانتشار المؤقتة للقوات الأوكرانية في كراماتورسك، حيث كان هناك أكثر من 700 جندي أوكراني في عنبر 28 وأكثر من 600 جندي في عنبر 47.

وأكدت أنها قامت بالقضاء على أكثر من 600 من القوات الأوكرانية في الموقع.

كذلك أوضح بيان الدفاع الروسية إسقاط خمس طائرات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية: مقاتلة M1 الأوكرانية Su-27 بالقرب من Lozovoye (منطقة خاركوف). ومن طراز AFU Su-24 بالقرب من إيزيوم (منطقة خاركوف). وتم إسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز Su-25 بالقرب من نيكولايبولي ونوفي دونباس. وطائرة أوكرانية من طراز MiG-29 تم إسقاطها بالقرب من Vesyoloye (جمهورية دونيتسك الشعبية).

كما دمرت منشآت الدفاع الجوي 5 مركبات جوية أوكرانية بدون طيار بالقرب من باتالاخوفكا وكوزيوموفكا وكوزمينو وكريمينايا وبشينيتشنوي (جمهورية لوغانسك الشعبية).

وتضمن البيان تفاصيل أخرى عن خسائر القوات الأوكرانية اليوم من عتاد وأسلحة.

معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام الدفاع الروسية