الرئيس الصيني: سنواصل استيراد النفط بكميات كبيرة من دول الخليج

الرئيس الصيني: سنواصل استيراد النفط بكميات كبيرة من دول الخليج

عقدت القمة العربية - الصينية للتعاون والتنمية، اليوم الجمعة، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، وولي العهد السعودي والرئيس المصري وقادة المنطقة العربية.

وقال الرئيس الصيني، إن القمة الصينية - العربية ستقود إلى مستقبل أكثر إشراقا، وإن بلاده تسعى إلى تعاون شامل من أجل تعزيز المصالح المشتركة الصينية العربية.

وشدد الزعيم الصيني على ضرورة مواجهة التخويف من الإسلام (الإسلاموفوبيا) ومكافحة التطرف، واصفا القمة العربية - الصينية بـ"الحدث المفصلي".

"مجلس التعاون الخليجي نجح في تخطي التحديات العالمية، دول الخليج والصين يمكنها تحقيق التكامل الاقتصادي والصناعي".

وأكد الرئيس الصيني أن بلاده ستواصل دعمها الثابت لأمن دول الخليج، وستواصل استيراد النفط بكميات كبيرة من دول الخليج، بحسب "العربية".

"نرحب بمشاركة الدول الخليجية في مبادرة الأمن العالمي... نعمل سويا على تحقيق مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى. علينا تعزيز شراكتنا الاقتصادية وتحقيق التكامل ودفع التنمية".

وأشار الرئيس الصيني إلى أن بلاده تتواصل مع مجلس التعاون الخليجي منذ نشأته، منوها إلى ضرورة تعزيز الشراكة الاقتصادية وتحقيق التكامل ودفع التنمية.

وبين الرئيس الصيني أن جهود الصين "تتضافر مع دول الخليج لتفعيل نظام المدفوعات بالعملات المحلية"، مشيرا إلى قيام بلاده بإنشاء مجلس استثمار مع دول الخليج، وإنشاء المركز الخليجي - الصيني للأمن النووي.

المصدر: وكالات