تفوّق لولا بأكثر من 6 ملايين صوت (النتائج النهائية للجولة الأولى)

تفوّق لولا بأكثر من 6 ملايين صوت (النتائج النهائية للجولة الأولى)

أكدت المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل، اليوم الثلاثاء 4 تشرين الأول/أوكتوبر 2022، وبشكل رسمي، فوز الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الجولة الأولى من انتخابات الأحد بالبرازيل، بحصوله على 48.43% من الأصوات، مقابل حصول منافسه بولسونارو على 43.20% من الأصوات الصحيحة.

ومن ناحية عدد الأصوات الصحيحة لكل منهما تفوّق لولا بفارق أكثر من 6 ملايين صوت، حيث حصد أصوات أكثر من 57 مليوناً وربع المليون ناخب (57,259,504)، في حين صوّت لبولسونارو أكثر قليلاً من 51 مليون ناخب (51,072,345).

وأكدت المحكمة الانتخابية العليا انتصار المرشح الرئاسي لحزب العمال بعد فرز مائة بالمائة من صناديق الاقتراع، بعد 41 ساعة من الوقت الرسمي لانتهاء التصويت.

وسيخوض لولا الجولة الثانية من التصويت يوم 30 أكتوبر الجاري ضد زعيم اليمين المتطرف جاير بولسونارو، الذي يسعى لإعادة انتخابه عن الحزب الليبرالي.

ولم يحصل أيّ من المرشحين في الجولة الأولى على أغلبية مطلقة من الأصوات، أيْ لم يحقق أي منهما أكثر من نصف الأصوات الصحيحة (باستثناء البطاقات الفارغة وغير الصالحة)، وفي هذه الحال وفقاً للتشريع البرازيلي لا بد من إجراء جولة ثانية لحسم من سيكون الرئيس.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك