تعتيم إعلامي على استشهاد شابة عراقية برصاص أمريكي في أبو غريب

تعتيم إعلامي على استشهاد شابة عراقية برصاص أمريكي في أبو غريب

بعد نحو يومين على استشهاد الشابة العراقية زينب عصام برصاص يرجح أنه من قاعدة أميركية في قضاء أبي غريب غربي العاصمة العراقية بغداد؛ ما زالة حالة من الغضب تنتشر بين العراقيين في حين يقول الجانب الأميركي إن الرصاصة أطلقت "عن طريق الخطأ".

الحادثة أشعلت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتصدر هاشتاغ #أمريكا_قتلت_زينب ترند تويتر العراق. فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد فتح تحقيق في الحادث.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان إن الجهات المختصة ستعلن النتائج للرأي العام، وستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت تورطه في الحادث.

واتهم سياسيون ومدونون عراقيون القوات الأميركية بقتل زينب، وكان من أبرز التغريدات حول الموضوع تغريدة للأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، طالب فيها بتحقيق فوري في حادثة مقتل الشابة العراقية.

وندد بتواجد القاعدة العسكرية الأميركية على الأراضي العراقية في مخالفة صريحة للدستور العراقي؛ وخرق فاضح للسيادة العراقية.

من جهته، حذر عضو مجلس النواب العراقي محمود حسين القيسي من أن حادثة مقتل زينب جرس إنذار للمخاطر التي يمكن أن يسببها انعدام الضبط في المعسكرات التي تقع داخل المدن وحولها على حياة المدنيين الآمنين.

وتسلط الحادثة الضوء على مسألة تواجد القوات الاميركية في البلاد.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات