سفير روسيا في دمشق يدين الاعتداءات "الإسرائيلية" على سورية

سفير روسيا في دمشق يدين الاعتداءات "الإسرائيلية" على سورية

أعلن السفير الروسي لدى سورية، ألكسندر يفيموف، أن الضربات "الإسرائيلية" على الأراضي السورية غير قانونية إطلاقاً من وجهة نظر القانون الدولي.

وقال يفيموف لوكالة سبوتنيك: "روسيا تدين بشدة الغارات الجوية (الإسرائيلية) على سورية وتدعو إلى وقفها. وتقوم [روسيا] بإبلاغ هذا الموقف باستمرار وعلى مختلف المستويات إلى القدس الغربية" وفق تصريحه.

ووفقًا للسفير الروسي، فإن هذه الضربات الجوية لا تؤدي فقط إلى وقوع إصابات، ولكنها تؤدي أيضًا إلى تعقيد الوضع في المنطقة ككل.

وأضاف السفير: "تؤدي مثل هذه الهجمات إلى خسائر بشرية، وتسبب أضراراً مادية خطيرة، وتنتهك السيادة السورية، وتشكل تهديدًا للحركة الجوية المدنية الدولية، وتزيد بشكل عام من تفاقم الوضع العسكري السياسي الصعب بالفعل".

وكان العدوان الصهيوني الجديد على سورية فجر اليوم تسبب باستشهاد جندي وجرح 5 آخرين وبأضرار مادية بأكثر من 20 منزلاً في ضواحي دمشق.

ونقلت وكالة سانا بأن وحدات الدفاع الجوي السوري، تصدت لصواريخ "إسرائيلية" في سماء الريف الغربي للعاصمة دمشق وأسقطت بعضها.

واوضح مصدر عسكري سوري للوكالة السورية إنه في حوالي الساعة 12،56 نفذ العدو "الإسرائيلي" عدواناً جوياٍ برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات