"إعصار اليمن 2" يعصف ببورصات الخليج والسفارة الأمريكية بالإمارات قلقة على رعاياها

"إعصار اليمن 2" يعصف ببورصات الخليج والسفارة الأمريكية بالإمارات قلقة على رعاياها

هبطت معظم أسواق أسهم الخليج في التعاملات المبكرة، اليوم الإثنين 24 كانون الثاني 2022، وكان مؤشر دبي أكبر خاسر بعد هجمات جديدة من القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين.

وانخفض مؤشر دبي الرئيسي 1.4% مع نزول أغلب الأسهم المدرجة عليه، ومنها سهم إعمار الذي تراجع بنسبة 1.7%. كما وهبط مؤشر أبوظبي 0.7% مع نزول سهم بنك أبو ظبي الأول، أكبر بنوك البلاد، بأكثر من 1%.

وارتفع المؤشر السعودي 0.2%، بعد يوم من توقف موجة صعود استمرت 10 أيام، مدعوماً بصعود سهم مصرف الراجحي 0.1%.

واليوم صباحاً، أفادت وكالة أنباء الإمارات، نقلاً عن وزارة دفاعها، باعتراض صاروخين أُطلقا من اليمن باتجاه إمارة أبو ظبي. كما وأعلنت القوّات المسلحة اليمنية الحوثية تنفيذ عملية "إعصار اليمن الثانية" وقالت أنها تأتي "رداً على "تصعيد العدوان وجرائمه في العمقين السعودي والإماراتي".

ويُعدّ هجوم اليوم ثاني هجوم على الإمارات، حيث استهدفت عملية "إعصار اليمن" الأولى في 17 كانون الثاني/يناير الحالي مواقع حساسة في العمق الإماراتي، وهي صهاريج بترولية في منطقة مصفح "آيكاد 3"، قرب خزانات أدنوك، والإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي.

هذا وأصدرت السفارة الأميركية في الإمارات نصيحة لجميع رعاياها بتوخي "مستوى عالٍ من الوعي الأمني" بسبب استهداف عدة مواقع في الإمارات بقصف الحوثيين من اليمن.

ومثل هذه البيانات نادرة، إذ كان يُنظر إلى الإمارات سابقاً وإلى حد كبير على أنها واحدة من "أكثر الأماكن أمنا في الشرق الأوسط".

وكانت السفارة الأميركية أصدرت تحذيراً أمنياً مشابهاً الأسبوع الماضي عندما استهدف الحوثيون العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
No Internet Connection