دولة عربية ستجلي رعاياها من حدود بيلاروسيا برحلة جوية استثنائية غداً

دولة عربية ستجلي رعاياها من حدود بيلاروسيا برحلة جوية استثنائية غداً

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية التابعة لوزارة النقل العراقية في تنويه لها اليوم الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 بأنها ستقوم غداً بتسيير رحلة جوية استثنائية لإجلاء اللاجئين العراقيين العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وقال التنويه الرسمي الصادر الخطوط الجوية العراقية اليوم: «تنفيذاً لتوجيهات وزي النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي وبإشراف مباشر من قبل مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية الأستاذ عباس عمران سينفذ الناقل الوطني رحلة إجلاء استثنائية يوم غد الخميس الموافق 18 تشرين الثاني والمخصصة لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الحدود البيلاروسية بعد استكمال جميع الموافقات الرسمية من الجهات العليا».

هذا وكان وزير الاتصالات العراقي أركان الشيباني أعلن أول أمس، الثلاثاء، عن أن تسيير أول رحلة لإعادة العراقيين من بيلاروسيا ستكون يوم الخميس.

وقال الشيباني، في مؤتمر صحفي الأسبوعي إن «رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه الوزراء ببذل المزيد من الجهود والعمل من اجل تنفيذ المشاريع التي تخدم أبناء شعبنا».

وأضاف أن «الحكومة وضعت من أولويات عملها مواجهة التحديات».

وأكد الشيباني أن «الخميس المقبل سيشهد تسيير أول رحلة لإعادة العراقيين من بيلاروسيا وستتحمل الحكومة كافة المبالغ التي ستصرف بهذا الموضوع».

يجدر بالذكر بأنّ بين اللاجئين العالقين في الأزمة الحالية على الحدود البيلاروسية البولندية لاجئون من سورية واليمن إضافة إلى العراق.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
No Internet Connection