18 غارة «للتحالف العربي» و31 قتيلاً من الطرفين اليمنيَّين

18 غارة «للتحالف العربي» و31 قتيلاً من الطرفين اليمنيَّين

نفذ طيران «التحالف العربي» غارات مكثفة استهدفت مواقع وتحركات لمقاتلي «أنصار الله» في أنحاء متفرقة من مديرية صرواح غربي مأرب، تركزت في جبهة المشجح، أوقعت قتلى وجرحى منهم، وأدت إلى إعطاب ثلاث عربات بينها ناقلة جند و5 آليات.

وذكر تليفزيون «المسيرة» الناطق باسم جماعة «أنصار الله» أن التحالف العربي نفذ 18 غارة جوية على محافظة مأرب، تركزت 15 غارة منها على مديرية صرواح غربي مأرب، فيما استهدفت ثلاث غارات مديرية مدغل شمال غربي مأرب، دون الإشارة إلى الخسائر الناجمة عن القصف الجوي.

واستمرت المعارك أمس الثلاثاء بين الجيش اليمني «التابع للحكومة» وجماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ودار قتالٌ عنيف بين الطرفين في مديرية صرواح غربي مأرب، بين اليمنيّين من القوات الحكومية في المرتفعات و اليمنيّين الموالين للحوثيّين من القبائل في جبهات المشجح والكسارة والمخدرة.

وشنت «أنصار الله» شنت بالتزامن هجومين آخريّن على الجيش اليمني شرقي مديرية مدغل شمال غربي مأرب، أعقبتهما معارك بمختلف الأسلحة.

وسقط 18 قتيلاً في صفوف المهاجمين من «أنصار الله» و13 من جانب العسكريين والقبليين في المعارك التي شهدتها جبهات غرب وشمال غربي مأرب، وأسفرت عن إصابة العشرات من الطرفين.

وتبادلت القوات الحكومية والجماعة رفات قتلى من الطرفين، في منطقة علفاء بين مديريتي رحبة والجوبة جنوبي مأرب.

وتشهد محافظة مأرب، للشهر الرابع تواليا، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة «أنصار الله»، إثر إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 12 أيار 2021 11:42
No Internet Connection