بومبيو يثير سخرية الشعوب: ستتحسن حياتكم بانضمام أنظمتكم إلى حظيرة المطبعين!

بومبيو يثير سخرية الشعوب: ستتحسن حياتكم بانضمام أنظمتكم إلى حظيرة المطبعين!

في تغريدة له عبر «تويتر» فجر اليوم 18 نيسان (حوالي الساعة الثانية والنصف بتوقيت القدس المحتلة والجولان السوري المحتل) كتب وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو: «تم توقيع اتفاقات أبراهام لأن القادة الجريئين أدركوا أن كراهية إسرائيل كمبدأ أساسي في سياستهم الخارجية، لا معنى لها».

وأضاف بومبيو: «سيلاحظ الناس في تلك البلدان أن حياتهم أصبحت أفضل نتيجة لذلك».

وإضافة للردود الصهيونية والمتصهينة المرحّبة، جاءت أيضاً الكثير من الردود المستنكرة والساخرة من تغريدة بومبيو، وهذه بعضٌ منها:

bomb

ـــ «إنكم تفرضون عقوبات على الدول حتى تخضعوها لما تريدون وبعد التنفيذ تقولون لهم «انظروا، حياتكم أصبحت أفضل»! حقا؟ هل تمزح؟!».

ـــ «إنه يذرّ الرماد في عيون الساذجين، فهو يتحدث فقط عن أقلية وعن اتفاق السادة بين المستبدين الفاسدين الذين أدركوا أنهم يستطيعون التزاوج معًا. لا شيء في التطبيع لمصلحة للفلسطينيين أو لشعوب بلادهم».

ـــ «هذه الاتفاقات السخيفة لن تستمر طويلاً، يجب أن ينتهي الفساد والاحتلال».

كما نشر بعض المغردين العراقيين والفلسطينيّين والسوريّين واللبنانيّين وغيرهم ردوداً على تغريدة بومبيو ذكّروا فيها بالصور الفظيعة لجرائم الاحتلال الأمريكي في العراق مثل معتقل أبو غريب سيّئ الصيت، وكذلك رعايتهم للإرهاب و«داعش» في سورية والعراق، وكذلك جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين وباقي الأراضي العربية المحتلة، واصفين جنود الاحتلال بأنهم «شياطين البشرية».

 

معلومات إضافية

المصدر:
تويتر + قاسيون
No Internet Connection