«إٍسرائيل» تتفق مع واشنطن ألا تفاجئ إحداهما الأخرى بشأن إيران!

«إٍسرائيل» تتفق مع واشنطن ألا تفاجئ إحداهما الأخرى بشأن إيران!

قال وزير خارجية الكيان الصهيوني غابي أشكنازي، اليوم الثلاثاء، أنه توصل إلى اتفاق من "وراء الكواليس" مع الولايات المتحدة، يقضي بألا تفاجئ أي من الدولتين الأخرى فيما يتعلق بمفاوضات العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

وقال أشكنازي، خلال اجتماع عقده مع سفراء «إسرائيل» في آسيا، إن العلاقات مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "جيدة"، وإنه يناقش الموضوع الإيراني مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وفقًا لما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأوضح أن الهيئة «الإسرائيلية» المصغرة برئاسة بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن بيني غانتس، ووزير الخارجية، وقادة جهاز الأمن، اتخذت قراراً ببدء حوار مع الإدارة الأمريكية لمناقشة المصالح الإسرائيلية وكيفية التوصل إلى اتفاق يحمي مصالحها والمصالح الإقليمية، ويمنع إيران أن تكون قوة نووية.

وقد دارت حول الخبر تعليقات وتحليلات عديدة في المواقع والصحف «الإسرائيلية» الأساسية، ودارت بمعظمها حول تخوفات «إسرائيلية» من إمكانيات عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي ضمن الشروط السابقة نفسها، أو ضمن شروط معدلة بشكل طفيف ودون أخذ المطالب «الإسرائيلية» بعين الاعتبار وخاصة تلك المتعلقة ببرامج الصواريخ البالستية الإيرانية...

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
No Internet Connection