بريطانيا واليابان تحظران تحليق طائرات بوينغ 777 الأمريكية في أجوائهما بعد حادث انفجار محركها

بريطانيا واليابان تحظران تحليق طائرات بوينغ 777 الأمريكية في أجوائهما بعد حادث انفجار محركها

قالت بريطانيا، الإثنين، إن طائرة بوينغ 777 المزودة بمحركات مماثلة لتلك التي اشتعلت على متن طائرة في الولايات المتحدة ستُمنع من دخول المجال الجوي البريطاني.

وكذلك اتخذت اليابان إجراءً مماثلاً فأمرت الوزارة ذات الصلة شركات الطيران اليابانية المحلية بوقف رحلات طائرات بوينغ 777 بعد وقوع حادث مثير للقلق، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليوم (الاثنين).

وكانت شركة (بوينغ) الأمريكية لصناعة الطائرات قد أعلنت في بيان يوم الأحد إنها أوصت بوقف عمليات طائراتها من طراز «777» المجهزة بمحركات «برات أند ويتني 4000-112» حتى تحدد إدارة الطيران الفيدرالية بروتوكول التفتيش المناسب.

وذكرت الشركة أنه «أثناء التحقيق الذي يجريه المجلس الوطني لسلامة النقل، أوصينا بوقف عمليات 69 في الخدمة و59 في المخزن من طائرات طراز 777 التي تعمل بمحركات برات أند ويتني 4000-112 حتى تحدد إدارة الطيران الفيدرالية بروتوكول التفتيش المناسب».

وهبطت طائرة بوينغ 777-200 تابعة لشركة (يونايتد إيرلاينز) اضطرارياً في مطار دنفر الدولي يوم السبت بعد أن تعرض محركها الأيمن لعطل وانفجر في منتصف الرحلة.

ونزل جميع الأشخاص البالغ عددهم 241 الذين كانوا على متن الطائرة، بمن فيهم 231 راكبا و10 من أفراد الطاقم، بسلام. وتناثر الحطام المتساقط من المحرك المحترق في ثلاثة أحياء متجاورة، دون أن يتسبب في وقوع إصابات.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قالت شركة (يونايتد إيرلاينز) إنها أوقفت 24 من طائراتها من طراز «بوينغ 777» بعد أن أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية توجيهاً طارئاً وطالبت بإجراء عمليات تفتيش مكثفة لطائرات بوينغ 777 بنفس نوع المحرك في حادث انفجار دنفر.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
No Internet Connection