كلينتون توجه اتهاماً مسبقاً لـ«متآمرين في هيئة المحلفين» في حال تبرئة ترامب

كلينتون توجه اتهاماً مسبقاً لـ«متآمرين في هيئة المحلفين» في حال تبرئة ترامب

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، إن الحكم بالبراءة في محاكمة عزل الرئيس السابق ترامب لن يأتي إلا لأن «هيئة المحلفين تضم المتآمرين معه».

وكتبت كلينتون في تغريدة عبر «تويتر»: «إذا فشل الجمهوريون في مجلس الشيوخ في إدانة دونالد ترامب، فلن يكون ذلك لأن الحقائق كانت معه أو أن محاميه أقاموا دفاعاً كفؤاً، بل لأن هيئة المحلفين تضم المتآمرين معه».

وجاءت تغريدة كلينتون بعد اليوم الثاني من المرافعات التي يجريها مديرو المساءلة في مجلس النواب أمام مجلس الشيوخ. وحاول النائبان الديمقراطيان ديفيد سيسلين وجواكين كاسترو، الربط مباشرة بين مثيري الشغب والرئيس السابق، مستشهدين بشخص واحد على الأقل يقرأ تغريدة من ترامب ويهاجم نائب الرئيس السابق مايك بينس عبر مكبر الصوت أثناء أعمال الشغب.

ويواجه ترامب محاكمة لعزله في مجلس الشيوخ الأمريكي بعد أن صوت الديمقراطيون في مجلس النواب في 13 كانون الثاني على عزله في أعقاب أحداث الشغب في الكابيتول في 6 كانون الثاني، واتهامه بـ«التحريض على العصيان».

إلا أنه من المرجح أن يقوم رفاق ترامب الجمهوريون في مجلس الشيوخ بمنع الديمقراطيين من إدانته، والتي تستلزم تأييد 67 من أصل السيناتورات الـ100.

ويقول الجمهوريون إن الديمقراطيين ليست لهم سلطة لإجراء محاكمة لترامب بعدما ترك المنصب في 20 كانون الثاني.

معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم
No Internet Connection