استئناف مفاوضات "سد النهضة"

استئناف مفاوضات "سد النهضة"

أعلن السودان استئناف مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث (السودان ومصر وإثيوبيا) لبحث قضايا ملء وتشغيل السد الإثيوبي، وذلك بناء على اتفاق وزراء الخارجية والمياه في الدول الثلاث، خلال اجتماعهم الأخير في 27 تشرين الأول الجاري

أعلنت الخرطوم، السبت استئناف مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث (السودان ومصر وإثيوبيا) لبحث قضايا ملء وتشغيل السد الإثيوبي.
وقالت وزارة الري والموارد المائية السودانية، في بيان، إن "مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، تستأنف الأحد، بين وزراء شؤون المياه بالدول الثلاث".
وأضاف، البيان، أن "استئناف المفاوضات يأتي بناء على اتفاق وزراء الخارجية والمياه في الدول الثلاث، خلال اجتماعهم الأخير (عبر تقنية الفيديو كونفرانس) في 27 تشرين الأول الجاري".
ونقل البيان عن رئيس الوفد السوداني المفاوض صالح حمد، أن "السودان كان قد أبدى رفضه فى الاجتماع السابق، لمواصلة المفاوضات بالمنهج ذاته الذي قاد لطريق مسدود في الجولات الماضية".
وأشار حمد، إلى أن الخرطوم تقدمت بمقترحات متعددة لإعطاء دور أكبر للخبراء والمراقبين في عملية التفاوض لتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث، فيما لم يذكر البيان أي تفاصيل حول طريقة عقد الاجتماع سواء كانت وجهاً لوجه أو عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

No Internet Connection