لافروف وراسموسن يناقشان تسوية مسألة منظومة الدرع الصاروخية

لافروف وراسموسن يناقشان تسوية مسألة منظومة الدرع الصاروخية

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وسكرتير عام حلف الناتو اندرس فوغ راسموسن في بروكسل اليوم 28 يناير/كانون الثاني موضوع اتلاف الأسلحة الكيميائية السورية.

وقد جاء في بيان نشر في موقع وزارة الخارجية الروسية على الانترنت انه "جرى تبادل الآراء في الح المواضيع الدولية، وضمناً حول امكانيات تقديم مساعدات لبعثة الأمم المتحدة الخاصة بتدمير الأسلحة الكيميائية السورية في اطار تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118". 

واشار البيان إلى ان الجانبين ناقشا المسائل الحساسة للعلاقات بين روسيا والناتو وآفاق تطويرها. 

وركز لافروف على ضرورة تجسيد القرارات المشتركة بخصوص إقامة مجال مشترك للسلام والأمن والاستقرار في أوروبا. وأكد البيان ان الطرفين شددا على "اهمية ضمان مبادئ المساواة والشمولية في مسائل الأمن، تلك المبادئ التي تنص عليها الوثائق الأساسية للمجلس روسيا ـ الناتو والتي استحسنها رؤساء البلدان الأعضاء في المجلس". 

وأبدى لافروف وراسموسن استعداد الطرفين لمواصلة البحث، وفي اطار تلك المبادئ، عن حلول مقبولة لتسوية مسألة منظومة الدرع الصاروخية، وتعزيز تدابير الثقة وقابلية التكهن في الشؤون السياسية والعسكرية، وتكثيف التعامل في مجال التصدي للمخاطر والتهديدات على الأمن، ألا وهي الارهاب والقرصنة والكوارث الطبيعية والأخرى الناتجة عن النشاط الانساني وأيضاً تلك المرتبطة بأفغانستان".

 

 المصدر: ايتار ـ تاس

آخر تعديل على الثلاثاء, 28 كانون2/يناير 2014 21:05