جميل بعد لقائه لافروف: نسعى لتمثيل متوازن لأطياف المعارضة في جنيف-2

جميل بعد لقائه لافروف: نسعى لتمثيل متوازن لأطياف المعارضة في جنيف-2

أكد قدري جميل، القيادي في الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارضة، أنه بحث اليوم الاثنين 20/1/2014 مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سبل إنجاح جنيف-2 لحل النزاع في سورية من خلال تمثيل واسع ومتوازن لأطياف المعارضة السورية فيه.

وقال جميل في تصريحات عقب اللقاء: "تحدثنا عن مؤتمر جنيف المرتقب وتوصلنا إلى نتيجة بأن مؤتمر جنيف لابد له أن ينعقد، وأن تأجيله مرفوض، لأن كل يوم تأخير يعني سقوط المئات من الضحايا الجدد في النزاع السوري".

وأشار جميل إلى أنه من المهم جداً في الوقت الحالي تأمين الظروف المواتية لعقد المؤتمر،  وأهمها تشكيل وفد يمثل كافة أطياف قوى المعارضة السورية، داعياً إلى أن يكون وفد المعارضة" وفداً متوازناً "، معتبراً أن "إصرار  أحد رعاة جنيف-2 على أن يكون الوفد تحت قيادة موحدة وأن تكون هذه القيادة حكراً على طرف دون آخر من أطراف المعارضة لا يمكن أن يؤدي إلى نتائج إيجابية".

وأكد جميل أن الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير ستواصل العمل على مسار التحضير لمؤتمر جنيف-2 وتأمين تمثيل عادل فيه لكافة أطياف المعارضة السورية.

 

المصدر:  أنباء موسكو 

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك