الإبراهيمي: مشاركةَ إيران في "جنيف 2" أمرٌ طبيعيٌ وضروري

الإبراهيمي: مشاركةَ إيران في "جنيف 2" أمرٌ طبيعيٌ وضروري

اكدَ المبعوث الأممي الى سورية الأخضر الابراهيمي من طهران ان مشاركةَ إيران في مؤتمر "جنيف 2" أمرٌ طبيعيٌ وضروري.

ونقلت قناة "برس تي في" التلفزيونية الإيرانية عن المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي قوله "إن إيران يجب أن توجه لها الدعوة لحضور مؤتمر جنيف اثنين بشأن محادثات السلام حول سورية" وذلك خلال المحادثات التي أجراها مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف..
وجولة الابراهيمي تشارف على نهايتها رغم انه لم يزر السعودية التي لم تحدد موعدا له. جولة سيختتمها في دمشق التي سينقل اليها خلاصةَ ما سمعَه من قادة الدول التي زارَها والتي عبّرتْ بغالبيتها عن دعمها لحل سياسي للأزمة السورية، فيما سيستمع في الوقت ذاته، الى الأفكار السورية بشأن المرحلة المقبلة ومؤتمر جنيف اثنين.
ووفقاً للقناة قال الإبراهيمي "نعتقد أن مشاركة إيران في مؤتمر جنيف طبيعية وضرورية ومثمرة أيضاً، ومن ثم نأمل أن توجه هذه الدعوة".
وكان الأخضر الابراهيمي قد وصل في وقت مبكر من اليوم ذاته إلى طهران قادماً من الدوحة، وذلك في إطار جولته الاقليمية حيث بحث مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر جنيف اثنين.
ونقلت وكالة الانباء القطرية (قنا) عن أمير قطر تأكيده على "موقف دولة قطر الدائم والثابت في دعم الجهود المبذولة لرفع المعاناة عن الشعب السوري والوقف الفوري لحمام الدم وتدهور الاوضاع هناك".
وزار الابراهيمي حتى الآن تركيا والاردن والعراق ومصر والكويت وسلطنة عمان، على ان يزور سورية.
والتقى المبعوث الأممي في تركيا قائد الجيش السوري الحر اللواء سليم ادريس.

آخر تعديل على الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2013 12:45