بوغدانوف يبحث مع قدري جميل التسوية السورية

بوغدانوف يبحث مع قدري جميل التسوية السورية

ناقش المبعوث الخاص للرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع قدري جميل القيادي في "جبهة التغيير والتحرير" رئيس "منصة موسكو" المعارضة، التسوية السورية.

 

ووفقا لبيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، فقد "جرى خلال المحادثة، تبادل وجهات النظر حول تطورات الوضع العسكري- السياسي في سوريا ومهمات إيجاد الحل السريع للأزمة في هذا البلد على قاعدة القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس السوري، بشار الأسد، كان قد استقبل في وقت سابق من اليوم الخميس، وفدا روسيا على رأسه ألكسندر لافرنتيف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حسبما أفادت وكالة "سانا" السورية.

ووفقا للوكالة، فقد تطرق اللقاء للانتصارات التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه في أكثر من منطقة داخل سوريا، والاستعداد لأستانا 7 والملفات التي ستناقش خلال هذه الجولة من المفاوضات السورية- السورية.

وقالت "سانا" إن الجانب الروسي أكد خلال اللقاء الثنائي، أن روسيا ماضية في دعمها للدولة السورية في حربها على الإرهاب وفي الوقت نفسه تدعم وبشكل كامل المسار السياسي للحل في سوريا الذي يضمن وحدة الأراضي السورية ويعيد الأمن والاستقرار إليها.

من جانبه قال الأسد: "ما يحققه الجيش وحلفاؤه من تطهير للأراضي السورية من رجس الإرهاب يمهد الأرضية شيئا فشيئا للمزيد من العمل السياسي وخاصة أن الحكومة السورية كانت وما زالت تتعامل بإيجابية تجاه أي مبادرة سياسية من شأنها حقن الدماء السورية واستعادة الأمن والأمان بما يضمن وحدة وسيادة سوريا".

كما أكد الرئيس السوري للوفد الروسي الضيف، أن الدولة السورية مصممة على الاستمرار بالحرب على الإرهاب من جهة ودعم المسار السياسي من جهة أخرى عبر رفع وتيرة المصالحات الوطنية والحوار بين الجميع عبر مؤتمر حوار وطني في سوريا وصولا إلى تعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية الجديدة.

المصدر: وكالات

آخر تعديل على الجمعة, 27 تشرين1/أكتوير 2017 14:48