تطويق البوعيثة في الأنبار.. والقضاء على عناصر من «داعش» في مناطق مختلفة

تطويق البوعيثة في الأنبار.. والقضاء على عناصر من «داعش» في مناطق مختلفة

أعلنت قيادة عمليات الأنبار تطويق منطقة البوعيثة حيث تمكنت القوات الأمنية من تفكيك 30 عبوة ناسفة ومعالجة سيارتين مفخختين.

وأفادت مصادر في بغداد السبت 25 تموز أن القوات الأمنية تمكنت من قتل اثنين من عناصر تنظيم "داعش" حاولا التعرض للقطعات العسكرية في قاطع عميات الأنبار وتفجير 4 أوكار مفخخة وقتل من فيها

في غضون ذلك صرح مصدر أمني أن طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية على منطقة السجارية أسفرت عن تدمير مخبأ يحتوي على أسلحة وعتاد وعن قتل من فيه من عناصر تنظيم "داعش".

هذا ونقل موقع "السومرية" عن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، السبت، مقتل مسؤول الانتحاريين في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، المدعو أبو حماد عراقي الجنسية مع اثنين من مرافقيه أثناء محاولتهم التسلل الى أحد الأزقة في حي سكني وذلك في كمين محكم، فيما أكد تحقيق تقدم ملموس في عمليات تطهير الأحياء السكنية في الناحية.

وأوضح المعموري أن "القيادي يعد من قيادات الخط الثاني في داعش ضمن محافظة الأنبار، وهو معني بجلب الانتحاريين الى قواطع التماس المباشر مع القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي".

وفي شرق الرمادي أعلن قائد الشرطة الاتحادية عن مقتل 15 عنصراً من "داعش" بينهم قناصون عرب الجنسية خلال تقدم القوات الأمنية.

وقال إن "القوات الأمنية استطاعت خلال التقدم تفكيك 35 عبوة ناسفة و13 منزلا مفخخا، فضلا عن تدمير كدس عتاد وثلاثة مركبات للتنظيم في قاطع عمليات حصيبة الشرقية شرق الرمادي".

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي، السبت، عن تدمير أكبر معمل لتفخيخ المركبات وسط مدينة الفلوجة، وذلك بجهد استخباري عراقي دقيق وبالتعاون مع أبناء المدينة.

وقالت الخلية في بيان إن "طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية نوعية استهدفت أكبر معمل لتفخيخ العجلات وسط الفلوجة، ما أدى الى تدميره بشكل كامل".

No Internet Connection