بوتين يكلف الحكومة ببحث إمكانية توحيد العملة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

بوتين يكلف الحكومة ببحث إمكانية توحيد العملة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المصرف المركزي الروسي والحكومة، حتى 1 أيلول القادم، بتحديد جدوى إنشاء وحدة نقدية للاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وفقا لما جاء على موقع الكرملين.

وجاء في قائمة طلبات الرئيس، إنه على "مصرف روسيا، بالاشتراك مع الحكومة الروسية، وبالتعاون مع المصارف المركزية (الوطنية) ـ لأعضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، تحديد الاتجاه المستقبلي للتكامل في القطاعات النقدية والمالية في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مع دراسة مدى صوابية وجدوى إنشاء اتحاد نقدي على المدى الطويل.

وبالإضافة إلى ذلك، أمر بوتين الحكومة حتى 1 حزيران/ يونيو القادم، بتقديم أفكار جديدة لتطوير التعاون مع الشركاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، واللجنة الاقتصادية اليوروآسيوية والمشاركة الكاملة من قبل الوزارات والدوائر الروسية في تشكيل سوق واحدة للسلع والخدمات.
وأشارت قائمة التعليمات، إلى أنه من الضروري، خلال المدة المذكورة، تطوير آلية للتفاعل مع اللجنة الاقتصادية اليوروآسيوية، وإذا لزم الأمر، القيام بإعداد التغييرات في الأنظمة المعمول بها داخل الاتحاد الروسي.
وأمر بوتين أيضا، حتى 1 حزيران/ يونيو بإعداد مقترحات لهيكلية وتشكيلة أعضاء مجلس اللجنة الاقتصادية اليوروآسيوية لعام 2016.

No Internet Connection