الشرطة الأمريكية تعتقل 232 شخصاً والاحتجاجات مستمرة

الشرطة الأمريكية تعتقل 232 شخصاً والاحتجاجات مستمرة

اعتقلت الشرطة الأمريكية 232 شخصاً في اليومين الماضيين خلال الاحتجاجات المتواصلة في مدينتي أوكلاند وبيركلي بولاية كاليفورنيا ضد تعسف رجال الأمن.

وخرج من جديد مئات المحتجين في مدينة بيركلي إلى الشوارع الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول، وتوجهوا إلى مبنى الإدارة المحلية في المدينة مطالبين بوقف عمليات قتل المواطنين العزل من قبل رجال الأمن.

وانقسم المتظاهرون إلى عدة مجموعات كبيرة، حاولت في عدة مرات قطع حركة السير في الطرق السريعة بالمدينة، إلا أن رجال الشرطة تمكنوا من السيطرة على الوضع.

وكانت الاحتجاجات العارمة ضد العنف والتمييز العنصري من قبل الشرطة بدأت في الولايات المتحدة في 24 نوفمبر الماضي، حين تم الإعلان عن قرار هيئة المحلفين بعدم محاكمة دارين ويلسون، الذي قتل شاباً أعزلاً بطلق ناري في أغسطس الماضي في مدينة فيرغسون بولاية ميسوري.

وشهدت فيرغسون ومدن أمريكية إثر الحادث مظاهرات احتجاج ضخمة، نظمها نشطاء حقوقيون وسارت بشكل عام بشكل منظم وفي إطار القانون.

إلا أن الاحتجاجات عادت مجدداً بقوة أكبر الأسبوع الماضي بعد أن بات معلوماً أن هيئة المحلفين في نيويورك قضت بعدم محاكمة شرطي آخر قام بخنق رجل أعزل عند اعتقاله في يوليو الماضي.